السلام عليكم

قبل عدة سنين كنت جالسه مع أمي في ضيافة عائله وكنت جالسه مع فتاة بعمري

فبدأت الفتاة تشتمني .. وأنا أنظر اليها بآستغراب..تحاول والدتها إسكاتها دون جدوى

بصراحه …كنت أستطيع الرد عليها بأبشع الشتائم .. ولكن لم أشأ أن أُغضب أمي

لأني أعطيتها الوعود والعهود قبل أن أخرج من البيت أن أعض على لساني و أسكت

فكنت أنظر إلى أمي وكانت ترمقني بنظرة المتعجبه,,,

فبدأت أقول للفتاة : لماذا تشتميني,,,قالت أنا حره…

فبدأت أستشيط غضبا ولا أرد محترمة وجود أمي ..

فنهضت أمي وصفعت الفتاة

فقالت الفتاة لها :لماذا تضربينني قالت أمي :أنا حره …

…………………..

حرّ . حرّه . حرّيه . تحرر

كلمه من عدة حروف ولكنها تضم في جوانبها أسمى المعاني وأجملها

ولكن , كل شخص يطبق حريته حسب مفهومه , هو من يضع الشروط

ويسن قوانينها لنفسه , ويضع الضوابط والأحكام

فنرى الكثير من العقول المريضه التي تدعي بأنها تريد الحريه

(مثل الفتاة التي شتمتني ).. بدون أي معايير أخلاقيه أو إنسانيه

فيجب أن يظهر أشخاص(مثلما فعلت أمي)

في مثل هذه المواقف ليضعوا الضوابط والأخلاقيات

ليرجعوا هذه النفوس المريضه الى مسارها الصحيح ….

هنا يأتي موضوع ..(قيادة المرأه للسياره …)

هل ياترى إذا تحقق هذا الشيء بالفعل

ستتحرر المرأه …..؟

في القرن الماضي ..

كانت الإدعاءات أن الحجاب هو سبب تخلف المرأه

ويجب عليهم تحريرها من الحجاب .. فرأينا في كثير من الدول

منعوا الفتيات من دخول المدارس والجامعات بالحجاب…..!!!

ولازال هذا الشي موجود في بلدان حرّه كما يزعمون …

أنا أقول إن هذه الدعوات لقيادة المرأه

(دعوات حرية المرأه المزعومه..)

مثلها مثل منع الحجاب ..ومثلها مثل الكثير

من الدعوات المدسوسه لتدمير قيم ومفاهيم الحريه النبيله

في كل دول العالم يسمح لقيادة المرأه ولكن.. هل ياترى تحررت

بل تنتهك أعراضهم تحت مسمى الحريه

وأصبحت سلعه للمتاجره بها وبأرخص الأثمان تحت مسمى الحريه أيضا

زين حققوا لنا حلمنا وسمحوا لنا بالقياده ماهو هدفنا الثاني؟

أريد أن أعرف

لأن من يبحث في حرية المرأه يجب أن يكون ملمّا بكل معاناتها

ويكون قد وضع أهدافا ليضمن لها حريتها كامله..

مو يحقق لها هدف ويتركها بنص الدرب …

:

:

همسة في أذنك أخيتي أنا فتاة مثلك أتمنى أن أعيش مثل الجميع

ولكنني فهمت الهدف من هذه الدعوات…فأين أنتِ من هذا كله ..

هل ياترى إذا أمسكت المقود ستشعرين بأنك حرّه…؟

أين الحريه في إمساكك مقود السياره

أريد أن أفهم …..؟

:

:

:

ܔ ΣjřÄM  ೋ҉ܔ

